عن القاع

موقع القاع

تبعد قاع بعلبك حوالي 136 كلم عن بيروت عاصمة لبنان. ترتفع حوالي 657 مترا عن سطح البحر وتمتد على مساحة تُقدَّر بـ 1291 هكتاراً. يعتبر مناخها شبه صحراوي فهو حار صيفا وبارد شتاء وتعب عليها العواصف الرملية. يحدها من الشمال الحدود مع سوريا ومن الجنوب بلدة رأس بعلبك ومن الشرق الجبل الشرقي ومن الغرب بلدة الهرمل. يبلغ عدد سكانها حوالي 12 ألف نسمة.

اجتماعيات

القاع - وفيّات

انتقلت إلى رحمته تعالى السيدة تريز حنا بشور زوجة عساف بشور. تقام الصلاة لراحة نفسها غدًا الساعة الثالثة من بعد الظهر في كنيسة مار الياس - القاع. تقبل التعازي يومي الجمعة و السبت في الخامس و السادس من آب حتى الساعة السابعة مساءً و يوم الأحد الثامن من آب في كنيسة مار سمعان - السبتية من الساعة الحادية عشر حتى الساعة السابعة مساءً.

القاع - وفيّات

انتقل إلى رحمته تعالى السيد جورج عطا وهبه. ستقام الصلاة لراحة نفسه غدًا الساعة الثالثة من بعد الظهر في كنيسة مار الياس - القاع. تقبل التعازي في صالون الكنيسة غدًا و بعد غد الواقع في السادس من آب في منزل المرحوم.

ما من حب أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه عن أحبائه

بمناسبة مرور أربعين يومًا على إستشهادهم و إحياءً لذكراهم, تتشرف بلدية القاع و عائلات أبطال 27 حزيران 2016 بدعوتكم للمشاركة في الذبيحة الإلهية و رتبة الجناز. و ذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأحد الواقع فيه 7 آب 2016 في كنيسة مار الياس – القاع.

للمزيد